العودة   منتديات العربي > منتدى العطارة والاعشاب والطب النبوي > العلاج بالاعشاب وسم النحل
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء روابط إضافية البحث مشاركات اليوم [اعتبر جميع المواضيع مقروءة]

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-20-2008, 04:50 PM   رقم المشاركة : 1
افتراضي زيت الزيتون من أغنى المصادر الغذائية بالمواد المضادة للأكسدة

أوضح الباحثون، أن زيت الزيتون من أغنى المصادر الغذائية بالمواد المضادة للأكسدة التي تمتص التأثيرات الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية.
وحول المزيد من فوائد زيت الزيتون، فقد أظهرت نتائج دراسة جديدة نشرتها المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، أن تناول ملعقة واحدة من زيت الزيتون الطازج يساعد في تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم، مما يساهم في الوقاية من تصلب الشرايين وتلفها.
ووجد الباحثون في جامعة برشلونة الإسبانية، أن الأشخاص البالغين الذين تناولوا 35 مليتراً أو حوالي ملعقتي طعام من زيت الزيتون الطازج يومياً لمدة أسبوع، أظهروا ميلا أقل الأكسدة الكوليسترول السيئ (ldl)، بسبب وجود مستويات أعلى من المركبات المضادة للأكسدة وخصوصاً من الفينولات، في الدم.
وأوضح العلماء أن مضادات الأكسدة تحول دون حدوث التلف التأكسدي للخلايا والأنسجة الذي يتسبب عن نشاط الجزيئات المؤذية التي تعرف بالشوادر الأكسجينية الحرة الناتجة عن العمليات الحيوية الطبيعية في الجسم، مشيرين إلى أن عملية أكسدة البروتين الشحمي قليل الكثافة (ldl)، يسبب تصلب الشرايين وتضيقها مما يزيد خطر الإصابة بالأمراض القلبية.
ويرى الباحثون أن هذه الاكتشافات تفسر الفوائد الصحية للغذاء المتوسطي الغني بزيت الزيتون والفواكه والخضراوات والحبوب والقليل باللحوم والدهون المشبعة على القلب والأوعية الدموية.
وقد سجلت الدراسات وجود معدلات أقل من الإصابات القلبية في بلدان البحر البيض المتوسط مثل إيطاليا وإسبانيا، حيث يستهلك السكان فيها أكثر من ثلث سعراتهم الحرارية من الشحوميات الغنية بالأحماض الدهنية أحادية غير الإشباع، التي تساعد على تخفيض مستويات الكوليسترول الكلي والسيئ. وقال الباحثون إن كل أنواع زيت الزيتون تمثل مصادر جيدة للدهون أحادية الإشباع، إلا أن النوع الأولى الطازج يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة وخصوصاً الفنيولات وفيتامين E، لأنه لم يتعرض للكثير من عمليات المعالجة.
ويرى الباحثون أن هذه النتائج تدعم فكرة أن الاستهلاك اليومي من زيت الزيتون الطازج قد يقلل تعرض الكولسترول السيئ لعمليات الأكسدة، منوهين بأن مركبات الفنيول المضادة للتأكسد الموجودة في العنب الأحمر والبصل، قد أثبتت تأثيراتها الإيجابية في السيطرة على الكوليسترول.
ولدراسة تأثيرات زيت الزيتون على مستويات الكوليسترول في الدم، قام الباحثون بمتابعة حالات 16 شخصاُ، طلب منهم عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفينول مثل الخضراوات والقهوة والشاي والعنب لمدة أربعة أيام، ثم تناول 50 مليلترا من زيت الزيتون الطازج، أي حوالي 3.3 ملاعق طعام، وحده أو مع الخبز في اليوم الخامس، على أن يتجنبوا أطعمة الفينول مرة أخرى للأربع والعشرين ساعة التالية ثم يتناولون غذاءهم العادي المضاف إليه 25 مليلترا من زيت الزيتون يومياً لمدة أسبوع، مع الابتعاد عن الأطعمة الدسمة مثل الزبدة والسمنة وزيت الطهي والأطعمة المشوية والبيض.
وعند تحليل عينات الدم التي سحبت من المشاركين قبل الدراسة وخلالها، تبين وجود مستويات أعلى من مركبات الفينول وفيتامين E المضادة للأكسدة، في دمائهم بعد أسبوع من تناولهم زيت الزيتون، كما كان مستوى حمض الأوليك، وهو الحمض الدهني أحادي غير الإشباع السائد في زيت الزيتون، أعلى، وقد تصاحبت جميع هذه التغيرات مع معدل ابطأ لتاكسد الكولسترول السئ







  رد مع اقتباس

Search Engine Friendly URLs by 3.0.0
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
موكيش أومباني الهندي يصبح أغنى رجل في العالم islamsahly منتدى غرائب وعجائب العالم 1 12-04-2007 02:29 PM


Development : by elmaydome

Powered by vBulletin® Version 3.7.4
.Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd
3y vBSmart
  :: تصميم لمسه لخدمات التصميم ::

كلمات دليلية:
منتديات اجنبيه | منتديات اسلاميه | العاب اطفال | العاب كبار | تحميل افلام اجنبيه | تحميل افلام عربيه ومصرية | حسابات على الاستضافة free.fr | تحميل أفلام كرتون | منتدى تعلم اللغات الأجنبية | غرائب وعجائب العالم | منتدى الترفيه | الروايات العربية | الروايات العالمية | القصص القصيرة | ألعاب أون لاين | سيلك رود أون لاين | اناشيد وصوتيات اسلامية | فيديوهات ومرئيات وأفلام اسلامية | شروحات لبرامج الصوتيات | كل مستلزمات هواتف الجوال وبرامج الجيل الثالث N1,N72,N73,N80,N91,N92,N93.3250,E50,E60,E61,E70 | المطبخ العربي | سر جمال المرأة وأناقتها | التغذية الصحية والحمية | الشركات الربحية المجانية | شركات الربح من موقعك | الشركات الاستثمارية | امتلك موقعا دوت كوم مجانا دون اي تعب | البنك الالكتروني أو البنوك الإلكترونية | مشاكل وحلول الحاسب | برامج الكمبيوتر: برامج كاملة ونادرة | ماسنجر 9 الجديدDownload msn 9 free | صور غريبة | تحميل بريزن بريك download Prison Break 4 all saisons | الموسم الرابع لبريزن بريك مترجم | تحميل لعبة fifa 2007,2008 download télécharger | شحن سيلك ببلاش في سيلك رود | كرتون طرازان | الحلقة السابعة عشر من الموسم الرابع بريزون بريك | برامج كمبيوتر: محول الصوتبات sounbd converter audio convertor | الدبلومة الامريكية SAT 1 & SAT 2 |
____________________________________________________________
جميع المشاركات والمواضيع في منتديات العربي لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارتها بل تمثل وجهة نظر كاتبها
All participants & topics in forum Araby4ever.com does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author

Search Engine Friendly URLs by 3.0.0